عندما تبحث عن شريك ، تلاحظ ، دون وعي ، نظام المناعة لديك

HLA وليس كيوبيد هو الذي يوجه تفضيلات حبنا عندما يتعلق الأمر بالعثور على شريك. HLA تعني مستضد الكريات البيض البشري ، أي الجهاز المناعي: لأننا مغويون من قبل أشخاص لديهم HLA مختلفون تمامًا عن مصلنا.

إنه على الأقل ما نشرت دراسة جديدة فيه طبيعة أن تحليل السلوك الجنسي من 254 الأزواج. "تجذب الأضداد" ، وهو ما يقوله المثل الشعبي ، على الأقل هذا ما يحدث على هذا المستوى.

لماذا التطور قد فضل هذا الاتجاه؟ وفقًا للباحثين ، فإن الأزواج (أو الحيوانات) ذوي HLA "يزيدون من احتمال أن يكون لدى نسلهم مقاومة لعدد أكبر من الأمراض". ولكن كيف نعرف HLA للشخص؟

على الرغم من أنه من غير المعروف بعد ما إذا كانت HLA تعرف رائحة أجسامنا ، فقد ثبت أن بعض مكوناته موجودة في سوائل مثل العرق واللعاب ، وهو أمر نكتشفه دون وعي.

مدخلات اللاوعي الأخرى

تسمح لك بعض الصفات البدنية أيضًا بتقييم نظام المناعة بشكل متساوٍ تلقائيًا: على سبيل المثال ، إذا كان لديك تناسق كبير في الوجه ، أو كانت بشرتك بصحة جيدة.

كشفت دراسة أجرتها جامعة كليمسون في ساوث كارولينا ، بناءً على استطلاع شمل 60000 رجل وامرأة على التوالي ، على سبيل المثال ، أنجح الرجال طويل القامة ، ولكن أيضًا أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن مقارنةً بالسمنة أو السمنة. بطبيعة الحال ، ليس الانجذاب الجسدي هو العامل الوحيد الذي يشجع العلاقة الجنسية ، أقل بكثير من كونه علاقة عاطفية طويلة الأجل ، لكنه عامل مهم ، خاصة إذا كنت تتطلع إلى جمع العشاق. تم نشر الدراسة في المجلة علم النفس التطوري.

بالنسبة للنساء ، لم يكن الارتفاع مهمًا للنجاح مع الجنس الآخر ، باستثناء حالة واحدة: النساء الذين كانوا قصيرة جدا. في الوقت نفسه ، كان الثقل أساسيًا أيضًا عندما يتعلق الأمر بالنجاح مع النساء. أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) ، كانوا الأكثر نجاحًا هم الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن أو الوزن الطبيعي ، مقارنة بالسمنة والنحافة.

وماذا حدث لمؤشر كتلة الجسم للمرأة مقابل الرجال؟ على الرغم من أن الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم هو هدف ذو أولوية بالنسبة للنساء ، وفقًا لهذا الاستطلاع ، فقد اعتبر مؤشر كتلة الجسم غير مناسب لإحصاء عدد الشركاء الجنسيين: يبدو أن الرجال والنساء يعانون من نقص الوزن أو الوزن الطبيعي أو زيادة الوزن أو السمنة. وسجل لا ملحوظ.

فيديو: لايف: جلسة معجزة بعد أستماعك لها سوف تتخلص من الألم والخوف والقلق مباشرة جرب بنفسك -محمد مصطفي (أبريل 2020).